مجلات جامعة الشارقه

المجلات

  • مجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية والاجتماعية

    مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية هي مجلة علمية محكمة تعتمد سياسة المراجعة المزدوجة التعمية وتصدرها جامعة الشارقة. إن الهدف الرئيس من المجلة هو دعم الدراسات متعددة التخصصات في العلوم الإنسانية والاجتماعية وتوفير منصة فكرية للباحثين من كافة أنحاء العالم وتسعى المجلة إلى أن تصبح رائدة في العلوم الإنسانية والاجتماعية في منطقة الخليج وفي العالم بأسره. تصدر المجلة عددين في السنة في نسختين إحداهما مطبوعة والأخرى الكترونية وتقبل الأوراق البحثية المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية. كما تنشر المجلة مقالات أصلية وعالية الجودة في مجالات العلوم الاجتماعية التطبيقية  ودراسات اللغة العربية والفنون والدراسات التجارية والدراسات متعددة الثقافات والاقتصاد والتعليم ودراسات اللغة الإنجليزية والبيئة والأخلاق والدراسات المتعلقة بالذكر والأنثى والتاريخ والصحافة والمكتبات والمعلوماتية واللسانيات والأدب والنقد الأدبي ودراسات الإعلام والاتصال والعلوم السياسية والدراسات السكانية وعلم النفس والدراسات الدينية وعلم الاجتماع والرعاية الاجتماعية والسياحة وغيرها من المجالات التي تشمل مجموعة واسعة من مواضيع ومناهج ورؤى متخصصة تستجيب لطيف كبير من القراء ذوي التخصصات المتعددة. تلتزم مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية تمامًا بمبادرة الوصول المفتوح للجميع وإتاحة الوصول إلى جميع مقالاتها فور نشرها.

  • مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية

    مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية هي مجلة علمية محكمة تعتمد سياسة المراجعة المزدوجة العلمية وتصدرها جامعة الشارقة. إن الهدف الرئيسي من المجلة هو دعم الدراسات متعددة التخصصات في العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية وتوفير منصة فكرية للباحثين من كافة أنحاء العالم وتسعى المجلة إلى أن تصبح رائدة في العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية في منطقة الخليج وفي العالم بأسره. تصدر المجلة عددين في السنة في نسختين إحداهما مطبوعة والأخرى الكترونية وتقبل الأوراق البحثية المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية.  تلتزم مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية تمامًا بمبادرة الوصول المفتوح للجميع وإتاحة الوصول إلى جميع مقالاتها فور نشرها.

  • مجلة جامعة الشارقة للعلوم القانونية

    مجلة جامعة الشارقة للعلوم القانونية هي مجلة علمية محكمة تعتمد سياسة المراجعة المزدوجة العلمية وتصدرها جامعة الشارقة. إن الهدف الرئيسي من المجلة هو دعم الدراسات متعددة التخصصات في العلوم القانونية وتوفير منصة فكرية للباحثين من كافة أنحاء العالم وتسعى المجلة إلى أن تصبح رائدة في العلوم القانونية في منطقة الخليج وفي العالم بأسره. تصدر المجلة عددين في السنة في نسختين إحداهما مطبوعة والأخرى الكترونية وتقبل الأوراق البحثية المكتوبة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية. تلتزم مجلة جامعة الشارقة للعلوم القانونية تمامًا بمبادرة الوصول المفتوح للجميع وإتاحة الوصول إلى جميع مقالاتها فور نشرها. 

  • تأليف كتب

    ويدعم قسم النشر العلمي رسالة تقوية  وترسيخ سمعة الجامعة الأكاديمية والعلمية وتعزيز أهدافها من خلال دعم ونشر المنشورات العلمية المتميزة، والتي تمثل مصدر فخر واعتزاز للجامعة. كما تهدف أيضاً إلى خدمة المجتمع والإسهام  في تطوير المعارف المحدثة في العلوم الإنسانية والاجتماعية،  بالإضافة  إلى العلوم التطبيقية البحتة والهندسة من خلال نشرها وسهولة الحصول على هذه المنشورات العلمية للاستفادة منها. تدعم الوحدة  نشر الكتب المؤلفة من كتب مقررة ومراجع علمية وكنب إثرائية.